اهم النصائح المهمه لتسريع حاسوبك الذى يعمل بنظام ويندوز 7

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
هل تعاني من بطىء حاسبك الذي يعمل على النظام “ويندوز 7″ Windows 7 ؟ هناك العديد من النصائح التي يمكن للمستخدم فعلها من أجل زيادة سرعة حاسبه دعونا نتابع أهمها:

أولاً. تنظيف النظام Windows 7 .


جميع البرامج والتطبيقات التي تعمل عند إقلاع نظام ويندوز تستهلك من الذاكرة والمعالج فهي بمعنى آخر تتسبب في بطئ الإقلاع، في شريط المهام يمكنك مشاهدة التطبيقات العاملة والتي تقوم بالتحميل مع النظام فبعضها يمكن أن يكون هاماً كتطبيق فاحص الفيروسات، بالنسبة للتطبيقات غير الهامة فيمكنك إلغاء تشغيلها بشكل تلقائي وهذا سيؤثر جداً على سرعة الحاسب.

ثانياً. تحديث كل شيئ في حاسب Windows 7 .


أحد العوامل التي تتسبب في بطئ الحاسب الإبقاء على التطبيقات ونظام التشغيل نفسه غير محدث، إحرص على أن تقوم بالحصول على آخر الإصدارات من التطبيقات وتثبيت التحديثات التي تقوم مايكروسوفت بإطلاقها لأنظمة التشغيل. طبعاً تحديث مشغلات أو تعاريف الأجهزة يلعب دوراً هاماً في تسريع نظام التشغيل.

ثالثاً. المساحة الحرة المنخفضة للقرص الصلب.


تلعب المساحة المنخفضة للقرص الصلب خصوصاً في القسم الذي يتضمن نظام التشغيل دوراً عكسياً بالنسبة لسرعة الحاسب لذا ينصح دائماً بتوفير المساحة اللازمة من خلال إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية أو حذف الملفات غير الهامة.

رابعاً. تثبيت البرمجية الأفضل.


أحياناً يضطر المستخدم في اختيار تطبيق على حساب تطبيق آخر، مثلاً متصفحات الانترنت بعضها أسرع من غيرها كما أنه وفي معظم الأحيان التطبيقات الصغيرة والخفيفة أسرع من تلك التي تحتل حجم أكبر لذا إحرص على تثبيت الضروري فقط.

خامساً. تحديث القطع داخل الحاسب.


طبعاً هذا هو الخيار الأخير بالنسبة للمستخدم وذلك لأنه سيكلفه بعض من المال، عند انخفاض المساحة الحرة على القرص الصلب يمكن له استبداله بآخر أكبر حجماً أو الحصول على قرص صلب خارجي (طبعاً استبدال القرص الصلب الميكانيكي بآخر ذو حالة ساكنة SSD خطوة مهمة في تسريع الحاسب) وذلك الأمر بالنسبة للذاكرة العشوائية RAM التي قد تصبح في بعض الأحيان عاجزة عن التعامل مع التطبيقات الحديثة لذا ينصح بزيادة حجمها.

0 تعليق على موضوع "اهم النصائح المهمه لتسريع حاسوبك الذى يعمل بنظام ويندوز 7"


الإبتساماتإخفاء